العودة     نتيجة جديدة لفرع اخر من ال الشيبي


نتيجة جديدة لفرع اخر من ال الشيبي


نتيجة جديدة لفرع اخر من ال الشيبي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-13-2014, 12:19 AM   #411
عبدالله الشائبي غير متواجد حالياً عبدالله الشائبي
عضو جديد


رقم العضويـــة: 1815
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركــــات: 4
آخر تواجــــــد: ()

[quote=عبدالله الشائبي;52768]السلام عليكم إخوتي الكرام:
هل هناك نتائج جديدة ، وسؤالى الى الاخوة المختصين عن كيفية إجراء الإختبار (المكان - التكلفة) ؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2014, 06:44 AM   #412
صقر قريش غير متواجد حالياً صقر قريش
عضو شرف


رقم العضويـــة: 2029
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركــــات: 58
آخر تواجــــــد: ()

[quote=عبدالله الشائبي;59282]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشائبي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم إخوتي الكرام:
هل هناك نتائج جديدة ، وسؤالى الى الاخوة المختصين عن كيفية إجراء الإختبار (المكان - التكلفة) ؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله ابن العم عبدالله الشائبي
اذا ترغب في التحليل يوجد عندنا في السعودية
فإذا حضرت الى مكة المكرمة شرفها الله للعمرة
ممكن نتقابل ونتقابل وتعمل الفحص والأمر سهل وميسر ولله الحمد
ولا يهمك قيمة الفحص التكلفة بسيطة وميسرة ولله الحمد
________________________________________

قدِّمُوا قريشًا ولا تَقَدَّمُوهَا، و تَعَلَّمُوا منْ قريشٍ و لا تُعَلِّمُوهَا، و لَولَا أنْ تبطرَ قريشُ لأَخْبَرْتُها ما لخِيَارِهَا عندَ اللهِ تعالى
الراوي: عبدالله بن السائب المحدث:السيوطي - المصدر:الجامع الصغير- الصفحة أو الرقم:6109 خلاصة حكم المحدث:صحيح
  رد مع اقتباس
قديم 07-22-2015, 05:24 PM   #413
عمار عقبات الرسي غير متواجد حالياً عمار عقبات الرسي
عضو نشيط


رقم العضويـــة: 3349
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركــــات: 33
آخر تواجــــــد: ()

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال فهمي لموضوع الشيبي وطلب السدنة للتحاكم ، إذا كانت الأدلة قطعية 100٪ عند احده فله حق السدنة أما إذا كانت 50٪ عند الطرف الأول و 50٪عند الطرف الثاني فأتوقع أن تكون السدنة بالمناصفة ، حيث تكون عند الطرف الثاني مرة وعند الطرف الأول مرة أو تكون عند شيخ الطرف الأول وبعد وفاته تكون عند شيخ من الطرف الثاني وهكذا بالتداول بشرط تدوين ذالك في المحكمة الشرعية وإرفاق صكين اصليين لكل منهما على الموافقة ويدون ذالك لكي لايحدث خلاف في المستقبل.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2016, 09:16 PM   #414
محمد بن مروان غير متواجد حالياً محمد بن مروان
عضو جديد


رقم العضويـــة: 4416
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركــــات: 2
آخر تواجــــــد: ()

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من: محمد بن مروان
إلى: الوشق911. أبو ابراهيم
شكرا" على موضوعك الهام جدا"
لدى عائلتي مخطوط قديم لشجرة نسبنا
مصدق ومعه 54 ورقة مرفقة فيها كتابات وأشعار
ويفيد بانتسابنا إلى يونس الشيباني
جد الشيخ سعد الجباوي بالشام
لذا فإنني أرجو من فضل جنابكم الكريم التواصل معي بالإيميل
لعرضه عليكم ومناقشتكم بشأنه
حيث اطلعت على بحثكم هذا بحذافيره
ورأيت فيه جهودكم المباركة والمخلصة لوجه الله تعالى
ولكم الشكر الجزيل لتعاونكم
أخوكم / محمد بن مروان
  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2017, 04:16 AM   #415
سيف مضر غير متواجد حالياً سيف مضر
عضو شرف


رقم العضويـــة: 4155
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركــــات: 76
آخر تواجــــــد: ()

جزاه الله خير الاخ صقر قريش

اعطى وقدم دليل لتفسير ظهور نتيجة السدنة الحاليين على السلالة r

ولعل ذلك يعود ان الأمر قريب في الزمن منذ قرنين وزيادة تقريبا


ولو كان الحدث في القرون البعيدة المظلمة من القرن السادس والسابع والثامن لكان صعب تفسيره لضعف التدوين التاريخي بل غيابه في جوانب كثيرة في تلك الفترات المظلمة
ولعل هناك حالات مشابهة غاب عنها التدوين او غابت عنها الرواية لتفسر النتايج الحمضية لتلك الحالات

والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة سيف مضر ; 01-28-2017 الساعة 04:31 AM
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2017, 07:16 AM   #416
دبيس غير متواجد حالياً دبيس
عضو نشيط


رقم العضويـــة: 2490
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركــــات: 54
آخر تواجــــــد: ()

سؤال بسيط ومحيرني قليل اذا هناك من يستطيع الإجابة بشكل واضح وبالدليل القطعي

هل من الممكن ان تكون السلالة الابراهيمي على j1 والسلالة القحطانية على j1 أيضا
واذا قلنا نعم لابد المصداقية لنا وعلينا

ماذا عن السلالات الأخرى التي عليها الكثير من الجماجم العرب وارؤس عربية وقيادات ثابته النسب ومجموعه كبيرة من السلالات ماذا عنهم هل كلهم غير عربية وهل تجمع في سلاله واحدة الإسماعيلية والقحطانية طيب والاسحاقية بصراحه جمع المتناقضات
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2017, 10:52 AM   #417
أبو الهيثم غير متواجد حالياً أبو الهيثم
عضو نشيط


رقم العضويـــة: 4525
تاريخ التسجيل: Sep 2016
المشاركــــات: 66
آخر تواجــــــد: ()

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبيس مشاهدة المشاركة
سؤال بسيط ومحيرني قليل اذا هناك من يستطيع الإجابة بشكل واضح وبالدليل القطعي

هل من الممكن ان تكون السلالة الابراهيمي على j1 والسلالة القحطانية على j1 أيضا
واذا قلنا نعم لابد المصداقية لنا وعلينا

ماذا عن السلالات الأخرى التي عليها الكثير من الجماجم العرب وارؤس عربية وقيادات ثابته النسب ومجموعه كبيرة من السلالات ماذا عنهم هل كلهم غير عربية وهل تجمع في سلاله واحدة الإسماعيلية والقحطانية طيب والاسحاقية بصراحه جمع المتناقضات
أخي الكريم وبقية الأخوان الكرام - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

من متابعاتي الكثيرة للموضوع، أزدادُ يوماً بعد أخر قناعةً ويقيناً بأن:

العربُ ليس جيناً ذهبياً محصوراً بقومٍ دون أخرين ..
والأخرون ليسوا أصحاب جيناتٍ نحاسية !!!

وإنما العربُ هي لغة أقوامٍ تربطهم ثقافةٌ وديارٌ معلومة !!

والله أعلى وأعلم ،،،
________________________________________

من رواية عبدالله بن عباس رحمه الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اعرَفوا أنسابَكم ، تصِلوا أرحامَكم ، فإنه لا قُربَ بالرَّحِمِ إذا قُطِعَتْ و إن كانت قريبةً ، و لا بُعدَ بها إذا وُصِلَتْ و إن كانت بعيدةً) ذكره الألباني رحمه الله في صحيحه الجامع وقال عنه حديثٌ صحيح .

مجموعة الهابلو للوالد من البيج واي : E-FGC45819
مجموعة الهابلو للوالدة : j1b2
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2017, 12:36 PM   #418
هاني غزاله غير متواجد حالياً هاني غزاله
عضو مميز


رقم العضويـــة: 1862
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركــــات: 378
آخر تواجــــــد: ()

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صائد الشوارد مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ياالوشق

أنت الدينمو المحرك لهذا العلم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي صائد الشوارد المحترم عندي سؤال لك أنت بالتحديد ؟

أولا : أين كان النسابون والمحققون والمؤرخون في مكة المكرمة حرسها الله في زمن الشيبيين الهنود حسب ما ذكرتم ؟ أسف على التعبير .
ثانيا : أين الشيبيون الكثر في مكة المكرمة حرسها الله ؟ هل إنقرضوا من مكة المكرمة حتى يستلم بني الشيبة العبدريين المدعين السدانة ومفاتيح الكعبة المشرفة ؟! وبني الشيبة العبدريين أحياء يرزقون أين كانوا ؟!
ثالثا : المثل يقول أهل مكة أدرى بشعابها ؟ فكيف بشعب ثقافته الإنتساب والإعتزاز بالقبيلة والنسب ؟! كيف سمحوا لأحلاف كما تقولون أنتم أن يدخلوا إلى آصل مآصل من بيت كريم كآل الشيبي العبدريين ؟! وخاصة أن أخي الوشق قال أنه رآى آصل شجرة نسب بني شيبة الآصليين وهي مؤرخة في القرن الثالث عشر هجري ومختومة من نسابة عصره كما رآى أخونا الوشق ؟ إذا إنتحال نسب الشيبيين الهنود " أسف على التعبير " محال في وجود آصل معروف لدى أهل مكة المكرمة حرسها الله .. كيف يقبل الشيبي الآصيل أن يتنازل لموالي بني الشيبي عن سدانة الكعبة المشرفة ؟

صراحة الموضوع أثار حفيظتي فأحببت أن أعرف الحقيقة فقط ؟

شكرا لكم ياكرام
________________________________________

السلالة الجينية : E-M183
التحور الجيني : E-A5604 > E-A5603
الموروث النسبي : موسوي حسيني

حكمة أحبها : الناس نيام متى ماتوا إنتبهوا وأستفاقوا ...
رابط مشروع السلالة الجينية الإبراهيمية +E-M183
https://www.familytreedna.com/public/Bani_Hashem_E-M183

التعديل الأخير تم بواسطة هاني غزاله ; 03-13-2017 الساعة 12:41 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-22-2017, 10:55 PM   #419
نايف الخالد غير متواجد حالياً نايف الخالد
عضو جديد


رقم العضويـــة: 1678
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركــــات: 13
آخر تواجــــــد: ()

الأخ الوشق والاخ ابو ابراهيم الشيبي
سبق ارسلت رسائل بالبريد لعينات نحتاج الدراسه عليها مع علمنا المسبق بهاشميتها
لكن تكرار الامر باستمرار غير جيد فما بيننا لا يتعدا البحث وليس تفضيل سلالة على سلاله فهو مجال للعلم ومفتوح واذا تخص شخص معين اجعلنا نتواصل معه ... فارجوا وضع تقوى الله بين عينيكم كاباحثين وفاحص موتمن على حقيقه قد اخفيتها لتشتيت العلم لغاية في نفس الفاحص او الباحث ...

مشرف السلالة l
  رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 10:05 AM   #420
دبيس غير متواجد حالياً دبيس
عضو نشيط


رقم العضويـــة: 2490
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركــــات: 54
آخر تواجــــــد: ()

الله يعافيك لكن لا الشكوة تفيد ولا الصوت يفيد
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:44 PM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
(Valid XHTML 1.0 Transitional | Valid CSS! | SEO) .
For best browsing ever, use Firefox.
جميع المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تمثل بأي حال وجهة نظر المنتدى و إدارته